2004208294886110954325409063536887128329624670425385324432245973212528005025830060231069210172575973800025421858557245242000716169297327861555

ما هو الفرق بين FAT32، exFAT، و NTFS؟


السلام عليكم ورحمة الله

مرحبا بمتابعي مدونة المصمم للمعلوميات في شرح جديد و الدي سنتطرق من خلاله في شرح ما هو الفرق بين FAT32، exFAT، و NTFS؟


شرح FAT32

FAT32 هو نظام الملفات الأقدم هنا. تم عرضه على طول الطريق مرة أخرى في Windows 95 ليحل محل FAT16 أقدم نظام الملفات.  وقد سن هذا النظام الملف مزايا وعيوب. لأنها قديمة جداً، هي حكم الواقع القياسية. محركات أقراص فلاش قمت بشراء سوف غالباً ما تأتي منسقة مع FAT32 لأقصى قدر من التوافق عبر أجهزة الكمبيوتر ليس مجرد الحديث، ولكن الأجهزة الأخرى مثل ألعاب الفيديو وأي شيء مع منفذ USB.  القيود تأتي مع هذا العصر، ومع ذلك. الملفات الفردية الموجودة على محرك أقراص FAT32 لا يمكن أن يكون أكثر من 4 غيغابايت في الحجم، وهذا هو الحد الأقصى. قسم FAT32 أيضا يجب أن يكون أقل من 8 تيرابايت، وأقل القيود — ولكن لا تزال ملحوظة واحدة إذا كان لديك محرك أقراص ميكانيكية جديدة، ذات قدرة عالية.  بينما نظام الملفات هذا خير لمحركات أقراص USB المحمولة وغيرها من وسائل الإعلام الخارجية، لن تحتاج إلى استخدام هذا لحملة داخلية. أنه يفتقر إلى الأذونات وميزات الأمان الأخرى المضمنة في نظام ملف NTFS أكثر حداثة. يمكن تثبيت الإصدارات الحديثة من Windows لم يعد إلى FAT32،

 شرح NTFS

 NTFS هو نظام الملفات الحديثة يحب Windows لاستخدام. عندما تقوم بتثبيت Windows، فإنه تنسيق محرك أقراص النظام باستخدام نظام الملفات NTFS. وقد NTFS المساحة والتقسيم حدود أحجام الملفات التي نظرياً ضخمة جداً لن تصطدم بها. NTFS ظهرت للمرة الأولى في إصدارات المستهلك من ويندوز مع نظام التشغيل Windows XP.  وبصرف النظر عن هذه القيود، NTFS هي معبأة مع الميزات الحديثة الأخرى. وهو يدعم أذونات الملف للأمن، دفتر يومية تغيير التي يمكن أن تساعد على استعادة الأخطاء بسرعة إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والظل نسخ النسخ الاحتياطي والتشفير، وحدود الحصة النسبية للقرص، والارتباطات الثابتة وميزات أخرى مختلفة. وكثير من هذه حاسمة بالنسبة لمحرك أقراص نظام التشغيل — ملف أذونات خاصة.  يجب أن يكون قسم النظام الخاص بك ويندوز NTFS. إذا كان لديك محرك أقراص ثانوي جنبا إلى جنب مع ويندوز، وكنت تخطط لتثبيت البرامج عليه، ربما يجب المضي قدما وتجعل من NTFS، أيضا.

ومع ذلك، ليس NTFS فقط متوافق مع أنظمة التشغيل الأخرى. أنه سوف يعمل مع جميع الإصدارات الحديثة من Windows — كل في الطريق العودة إلى نظام التشغيل Windows XP — ولكن محدودة التوافق مع أنظمة التشغيل الأخرى. بشكل افتراضي، يمكن قراءة محركات أقراص NTFS فقط Mac OS X، ولم تكتب لهم. بعض توزيعات لينكس يمكن تمكين دعم NTFS الكتابة، ولكن بعضها قد يكون للقراءة فقط. أي من وحدات التحكم بلاي ستيشن سوني دعم NTFS. حتى مايكروسوفت نفسها Xbox 360 لا يمكن قراءة محركات أقراص NTFS, على الرغم من أن يمكن 'واحد إكس بوكس' جديدة. الأجهزة الأخرى حتى أقل احتمالاً لدعم NTFS.  التوافق: يعمل مع كافة إصدارات من ويندوز، ولكن القراءة فقط مع لجنة الهدنة العسكرية بشكل افتراضي، وقد يكون للقراءة فقط بشكل افتراضي مع بعض توزيعات لينكس. الأجهزة الأخرى – باستثناء مايكروسوفت 'إكس بوكس واحد' — ربما لن تدعم NTFS.  الحدود: لا واقعية حجم الملف أو قسم حدود الحجم.  الاستخدام الأمثل: استخدامه لمحرك أقراص نظام Windows، وغيرها من محركات الأقراص الداخلية التي سيتم استخدامها فقط مع Windows.

 شرح exFAT 

exFAT قدم في عام 2006، وتم إضافة إلى الإصدارات القديمة من ويندوز مع التحديثات لنظام التشغيل Windows XP ونظام التشغيل Windows Vista.  ونظام ملف الأمثل لمحركات أقراص فلاش. أنها مصممة لتكون نظام ملفات خفيفة الوزن مثل FAT32 دون جميع NTFS الميزات الإضافية والنفقات العامة، ولكن دون القيود في FAT32.  مثل NTFS، قد exFAT حجم الملف كبير جداً وحجم حدود التقسيم. وهذا يعني يمكنك تخزين الملفات التي أكبر من 4 غيغابايت كل منهما على محرك أقراص محمول أو بطاقة SD إذا تمت تهيئته مع exFAT. exFAT هو ترقية صارمة على FAT32، وينبغي أن يكون الخيار الأفضل لمحركات الأقراص الصلبة الخارجية حيث تريد نظام ملفات خفيفة الوزن دون حدود حجم الملفات FAT32.  exFAT أيضا أكثر توافقاً من NTFS. بينما يتضمن نظام التشغيل Mac OS X دعم NTFS فقط القراءة فقط، أجهزة ماكينتوش تقديم الدعم الكامل للقراءة والكتابة ل exFAT. يمكن الوصول إلى محركات أقراص exFAT على لينكس عن طريق تثبيت البرنامج المناسب.

بينما exFAT متوافق مع أجهزة ماكينتوش-وسوف تكون متوافقة مع بعض الأجهزة التي لا تدعم NTFS، مثل الكاميرات الرقمية – فإنه لا يزال غير تماما كما متوافق. لا يدعم Xbox 360 من مايكروسوفت نفسها، على الرغم من لا 'إكس بوكس واحد'. 3 بلاي ستيشن لا تدعم محركات exFAT، على الرغم من 4 بلاي ستيشن لا يقال. وقد دعم مختلف الأجهزة القديمة الأخرى فقط FAT32 بدلاً من exFAT.  التوافق: يعمل مع كافة إصدارات Windows والإصدارات الحديثة من نظام التشغيل Mac OS X، ولكن يتطلب برامج إضافية على لينكس. مزيد من الأجهزة الدعم exFAT مما دعم NTFS، ولكن بعض – خاصة الأكبر سنا – قد تدعم FAT32 فقط.  الحدود: لا واقعية حجم الملف أو حجم القسم حدود.  الاستخدام الأمثل: استخدامها لمحركات أقراص USB المحمولة وغيرها من محركات الأقراص الصلبة الخارجية، خاصة إذا كنت تحتاج ملفات أكثر من 4 غيغا بايت في الحجم. تحمل كل جهاز تريد استخدام محرك الأقراص مع دعم exFAT، يجب تنسيق الجهاز الخاص بك مع exFAT بدلاً من FAT32.

NTFS مثالي لمحركات الأقراص الداخلية، بينما exFAT عموما المثالي لمحركات أقراص فلاش. ومع ذلك، قد تحتاج في بعض الأحيان إلى تنسيق محرك أقراص خارجي مع FAT32 إذا كان exFAT غير معتمدة على جهاز تحتاج لاستخدامه مع.

أتمنى أن يكون الشرح قد أفادك ولو بقليل من المعلومات 

لا تنسى دعمنا ولو بزر لايك لصفحتنا و أيضا الاشتراك في قناتنا على اليوتيب
تعليقات فيسبوك
0 تعليقات بلوجر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إتصل بنا

الإسم الكريم البريد الإلكتروني مهم الرسالة مهم
كافة الحقوق محفوظةلـ مدونة مابرو للمعلوميات 2016 / تصميم : آر كودر