[جديد][rightminisliderit9an]
[جديد][leftminicarouselit9an]

أسهل طريقة لنقل الألعاب المثبتة إلى هارد آخر من دون تحميلها أو تثبيتها من جديد

قد يعاني العديد من الناس من مشكلة نقل الألعاب المثبتة سابقا على القرص الصلب إلى هارد ديسك آخر أو بعد تثبيت نظام جديد دون أن يحتاج لتحميلها مرة أخرى أو تثبيتها من جديد , لدالك فحسب طلبات أحد الأشخاص قررت أن أشرح لكم طريقة نقل الألعاب المثبتة الى هارد اخر من دون الحاجة الى تحميلها من جديد.

فافي هده الطريقة سنتعمل برنامج يدعى : Steam Mover

هدا البرنامج كما شرحنا من قبل انه يقوم بنقل الألعاب المثبتة إلى هارد آخر باستخدام رابط مماثل لرابط اللعبة القديم بإستخدام الرابط الرمزي “symbolic link” في نظام ويندوز بالطبع ثم نقل الألعاب وتحريكها إلى مكان آخر.

ولكي تقوم بتنفيد هده الطريقة تابع هده الخطوات :

أولا نعتدر لمتابعينا لعدم شرح هدا الشرح بالصور وهدا راجع الى كثرة الامتحانات المدرسية في هده الفترة.

الخطوة الأولى : قم بتحميل برنامج Steam Mover والدي ستجد رابط تحميله أسفل الشرح.

الخطوة الثانية : الان قم باختياراللعبة التي تريد نقلها من المجلدات في الجزء الأيسر للبرنامج وفي الجزء اليمين من النافذة ستختار المسار الجديد لنقل اللعبة إليه ويستحسن إنشاء مجلّد بنفس الإسم إن ظهرت لك رسالة أنه لا يوجد مجلد بنفس الإسم طبعا .

الخطوة التالثة : الأن فقط قم بإختيار اللعبة التي تريدها من اليسار ثم إضغط على السهم الأزرق بأسفل نافذة برنامج Steam Mover.

الخطوة الرابعة : بعد تطبيق كل هده الخطوات ستنبثق نافدة تلقائيا "command prompt" ستظهر لك عملية نقل الملفات وبعد الإنتهاء سيتم نقل اللعبة إلى المسار الجديد الذي قمت باختياره وسينشئ لك البرنامج ملف إختصار لتشغيل اللعبة في المجلّد الجديد. و بالتالي فالأن ستتمكن من تشغيل اللعبة من ملف الإختصار أو عبر برنامج Steam أو Origin للعبة التي تستخدمها.

ويمكنك أيضا تكرار الطريقة مع الألعاب الأخرى , من هنا يكون الشرح قد انتهى , لا تنسى دعمنا بزر لايك للصفحة و الاشتراك في قناتنا على اليوتيب.

الروابط

رابط تحميل البرنامج : Steam Mover
لا تنسى ان تحفزنا للعطاء أكثر باشتراك البسيط على قناتنا
شارك الموضوع عبر الواتس آب
مدونة مابرو للمعلوميات هي مدونة تأسست سنة 2011 من طرف المدون محمد ايدعدي بهدف زيادة مستوى الويب العربي ونشر الوعي المعلوماتي

0 التعليقات :

إرسال تعليق