[جديد][rightminisliderit9an]
[جديد][leftminicarouselit9an]

7 اخطاء يجب أن لا تقع فيها ان بدأت في مجال التداول

نعلم ان موقع Etoro هو من أشهر الشركات لتدوال الأسهم سواءا كانت شركات او عملات أو سلع , ولكن مالا يعلمه البعض هو انه هناك فئة من الناس خسرت أموالها أو رأس مالها من خلال التداول وهدا طبعا راجع الى الوقوع في عدة أخطاء , لهدا فكرت أن أضع شرح خاص بهده الأخطاء لربما ستساعدك في حياتك و أيضا ان لا تقع فيها أنت كما وقع فيها غيرك.

تأكد أن هده الاخطاء حقيقية ووقع فيها اغلب الناس لدالك حداري و حداري من الوقوع فيها عند التفكير في الدخول الى عالم التداول.

الخطأ الأول :

الخطأ الأول و الدي يقع في أغلب الناس وهو أنه دخلت سوق تداول الأسهم و أنت لا تعرف ما هو هذا السوق و كيف يعمل و ما الذي يحدد إرتفاع السهم من إنخفاضه و على ماذا يعتمد  وبأسلوب اخر أنت لم تقرأ كتبا في مجال التداول أو الفوركس و لم تشاهد شروحات أو فيديوهات تشرح هدا المجال .

الخطأ الثاني :

 قمت بالتداول من تلقاء نفسك و لم تعتمد في تداولك على أي مؤشر من مؤشرات التداول .

 الخطأ التالث :

هدا أيضا من أصعب الأخطاء وهو انه  قمت بالتداول في صفقة واحدة بجزء كبير جدا من رأس مالك و هكذا فأنت قد خالفت قاعدة مهمة من قواعد إدارة رأس المال في مجال التداول .

 الخطأ الرابع : 

لم تلجأ إلى توصيات المواقع و لم تتابع الأخبار .

 الخطأ الخامس :

تدكر أيضا أنه ان إعتمدت على الحظ أو التوقعات غير مبنية على تحليل للأسواق بحيث كان يجب عليك أن تحاول الوصول إلى إستراتجية خاصة بك تتداول بناءا عليها و تقوم بتعديلها من حين لآخر .

 الخطأ السادس :

 قمت بالتداول عن طريق أموالك الحقيقة و لم تتمرن في الحساب التجريبي حيث كان يتوجب عليك أن تتداول بالأموال الوهمية التي يعطيها لك الموقع للقيام بتجارب و بعد أن تفهم قليلا مجال التداول تبدأ بإستخدام فقط جزء من رأس مالك الحقيقي و ليس رأس مالك بأكمله .

كانت هده هي الأخطاء التي وقع فيها أغلب الناس وقد أدت الى اعتزال أغلبيتهم من هدا المجال , لدالك قمنا اليوم بتوضيح هده الأخطاء بهدف أن لا يقع فيها اخواننا العرب.

من هنا يكون الشرح قد انتهى , لا تنسى دعمنا بالضغط لايك للصفحة و الاشتراك في قناتنا على اليوتيب.
لا تنسى ان تحفزنا للعطاء أكثر باشتراك البسيط على قناتنا
شارك الموضوع عبر الواتس آب
مدونة مابرو للمعلوميات هي مدونة تأسست سنة 2011 من طرف المدون محمد ايدعدي بهدف زيادة مستوى الويب العربي ونشر الوعي المعلوماتي

0 التعليقات :

إرسال تعليق